فضيحة سوق النادي البحري لبيع الأسماك بلدية سوق الجمعة ليبيا
وحدة الرقابة على الأغذية والأدوية فرع بلدية سوق الجمعة برفقة جهاز دعم المديريات والحرس البلدي سوق الجمعة.
أتموا جولة تفتيشية مفاجئة على "سوق النادي البحري لبيع الأسماك"، من أجل "إخلاء الذمة" بأن هذا المكان "غير مطابق للمواصفات والمعايير الصحية" لبيع الأسماك.
وتم ضبط عدة مخالفات منها:
- وجود حوت فاسد يعرض للبيع.
- التلاعب بالميزان الإلكتروني يصل الى 200 جرام فرق.
- تسعيرة عشوائية للأسماك وأغلب الأسعار مرتفعة.
- وجد بالقرب من مطعم لإعداد الطعام داخل "النادي البحري" تجمع نفيات كبير غير لائق صحيا.
- انعدام توفر مياه صالحة للاستخدام العام داخل بعض مرافق النادي البحري، ويتم التنظيف عبر مياه البحر المحيطة بالنادي البحري المعروفة "بالبنكينة".
- يستعمل في إحدى مطاعم تجهيز الطعام داخل النادي البحري "أواني طهي متهالكة" وغير لائقة للاستخدام مع ظروف أخرى غير لائقة، مثل عدم وجود شفاط هواء داخل المطبخ، وسقف المطبخ من نوع "زينقٌو" غير لائق للمطابخ.
- وجد أسماك فاسدة تحتوي داخل خياشيمها مادة خضراء لزجة تدل على فسادها، بينما الأسماك المصطاد حديثا تخلوا من ذلك.
رابط الفيديو ← https://www.facebook.com/share/v/1ES11EnGqx/

